%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D8%A7%D9%84%20%D8%AD%D8%A7%D9%81%D9%84%20%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%84%20%D9%81%D9%8A%20%D8%AC%D9%86%D9%8A%D9%86 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

استقبال حافل لفريق الأمل في جنين
جنين -
عن موقع معاً (بتصرف) - 16\10\2010
بحضور جماهيري وعدد كبير من الشخصيات السياسية ورجال الإعمال والشخصيات الاعتبارية والرياضية في المدينة والمحافظة استقبل نادي جنين الرياضي فريق نادي الأمل، عند الساعة الثانية عشر من ظهر أمس الجمعة.

وفور وصول الوفد لمقر نادي جنين، رحب المضيفون بالضيوف، ثم ألقى أمين سر فتح في إقليم جنين عطا أبو ارميلة كلمة أكد فيها على أهمية توثيق التعاون بين الشعبين الشقيقين في الجولان وفلسطين، اللذان يعيشان نفس الظروف من احتلال وممارسات تعسفية. ثم توجه الجميع إلى مطعم على بابا لتناول وجبة الغداء على شرف الضيوف والتي قدمتها الغرفة التجارية الزراعية الصناعية في جنين، ثم قام الوفد الجولاني بجولة في مخيم جنين وأحياء مدينة جنين قبل أن يتوجه إلى ملعب رؤيا شباب فلسطين .

المباراة
نزل الفريقين، نادي الأمل ونادي جنين إلى ساحة ملعب رؤيا شباب فلسطين في قباطية على وقع صفارة حكم الساحة إسحاق الكيلاني ومساعدية عبد الناصر أبو العز ومعين صبح ورابعهم ياسر أبو سرية، لتنطلق المباراة بشوطها الأول والذي جاءت دقائقه العشرة الأولى جنينية اللون، حيث وصل الهجوم لجنيني مرتين إلى مرمى الأمل الجولاني في الدقائق الرابعة والسابعة من اللاعبين محمد جلاد ومحمد طحاينة.

وفي الدقيقة الحادية عشر تمدد الفريق الجولاني نحو شباك جنين كاسرا حالة الدفاع التي حاصرته لبعض الوقت، لكن الكماشة الجنينية عادت وأحكمت السيطرة النسبية مرة أخرى، فسجلت محاولة ضائعة من اللاعب محمد طحاينة عندما انفرد بحارس الأمل معاذ عماشة، وعاد زميله محمد جلاد بفرصة انفراد أخرى في الدقيقة 19، فكان الرد الجولاني قويا في فرصة اللاعب ايهم زهوي الذي دق المرمى الجنيني بكرة صاروخية حال القائم دونها ودون الشباك، كان ذلك في الدقيقة 23 من زمن المباراة.

اللاعب المتألق سلمان أبو شاهين يسدد من بعيد كرة خطرة أنقذها ببراعة الحارس الجنيني عبد الله معالي، وارتفع سجال الكرة بين الفريقين إلى أن وصلت كرة للاعب صابر أبو جبل الذي ساعدته سرعته في تسديد كرة طائرة في حلق شباك الحارس عماشة محرزا الضلع الأول من ثلاثية جنين.

الشوط الثاني:
فيه ثلاث محطات بارزة الأولى كانت في الدقيقة 70، وهي هدف رأس الحربة في نادي جنين محمد عمر الذي نزل لتوه إلى ارض الملعب، فصنع الضلع الثاني، أما الضلع الثالث فقد أغلقه اللاعب الناشئ في نادي جنين عمر الكايد من تسديدة طائرة، أما فريق الأمل فقد أجرى عدة تغيرات على تشكيلته ، وحاصر لبعض الوقت منطقة الجزاء الجنينية ، ونال من شباك نادي جنين هدف الشرف بتوقيع اللاعب المتألق سلمان أبو شاهين في الدقيقة 78 من زمن المباراة ، كما سجلت لفريق الأمل فرصتين من جولان زهوي في الدقيقة 68 و 85 .

وقد انتهى اللقاء بنتيجة 3/1 لصالح فريق نادي جنين

التكريم
وقد شهدت فرصة بين الشوطين تقديم الكلمات الترحبية، حيث ألقى عطا فرحات كلمة وفد فريق الأمل الذي أكد من خلالها على حرص أهل الجولان على التواصل مع الأهل في فلسطين، لتأكيد المصير والأهداف والمشتركة، وقال لقد جئناكم من الجولان المحتل جولان سوريا الأسد لنحيي أهل جنين الصامدين ونلتقي معكم في هذا اليوم الرياضي. وعبر فرحات عن شكره وتقديرة للحفاوة التي استقبلوا بها، متمنا دوام اللقاءات الرياضية وغير الرياضية بين الأهل في فلسطين والجولان.أما رجل الأعمال عبد السلام عابدين فقد قدم دعوى لفرق الأمل ونادي جنين ومركز شباب مخيم جنين من أجل الحضور إلى نادي شابا الخليل لتنظيم يوم رياضي كامل بالفريق الأول والفرق من الفئات العمرية.

وقد قدم نادي جنين دروعا تكريمية لكل من العميد جبر عصفور رئيس اتحاد كرة الطائرة وراعي المباراة، ولفريق الأمل الجولاني والوفد المرافق ولرجل الأعمال عبد السلام عابدين، كما قدم مركز شباب مخيم جنين دروعا لكل من نادي الأمل ورجل الأعمال عبد السلام عابدين ورجل الاعمال جلال المهدي.